The smart Trick of تحفيز الموظفين That No One is Discussing

Wiki Article



المكافآت الجوهرية هي تلك التي تأتي من داخل المرء. إنها ترجمة حرفية للإحساس بالرضا والشعور بالإنجاز الذي يصحب إكمال مهمة معينة أو إتقان مهارة جديدة.

استمرار الإجازة: هناك نوع أخير لا يرغب في قطع إجازته، إما لسبب حقيقي كحاجته لإجازة مرضية أو لادعاءات وحجج أخرى بهدف استمرار الإجازة لأطول فترة ممكنة.

إنهم بحاجة إلى معرفة أدوارهم والتزاماتهم ، وكذلك كيف يساهمون ، كأفراد ، في خلق بيئة عمل متماسكة.

ويتحقق ذلك بتفاني الموظفين في أداء مهامهم اليومية بنشاط وهمة، وسعيهم لتحقيق أهداف وغايات المؤسسة.

لكن مشكلة المكافآت أنها طريقة عامة، إذًا ما أفضل مكافأة يمكن تقديمها؟ وكيف يمكن تنفيذها؟ ثم -وهو الأهم-: هل من آلية لأتمتة العملية؟

ويمكن اختيار أكثر من موظف أو انتقاء موظف من كل إدارة، مما يشعر الآخرين بأن دورهم سيأتي في التقدير والثناء يومًا ما.

الكفاءة الذاتية هي الطريقة التي يحكم بها الموظف على أدائه في أدواره الوظيفية.

لكل الراغبين في تطوير المهارات الادارية وبناء علي استفادة الكثيرين ننصحكم بالانضمام الي البرامج المهنيه المعتمدة

التقدير كفيل بأن يدفع أي موظف لأعلى قمم التحفيز، فلا شيء يعادل حماس موظف مقدر في بيئة العمل.

يعتبر التدريب من الأساليب الممتازة التي تُظهر لموظفيك بأنك تقدرهم وتريد الاستثمار في تطوير قدراتهم في المستقبل ويمكنك فعل ذلك من خلال عمل ورش متخصصة ودورات تدريبية للأفراد إلى تنظيم ورش بناء الفريق وتشجيعهم على تحسين التعاون بين الفريق إن تمكين فريقك عبر تطوير مهاراتهم وتقديم المعلومات اللازمة لهم سيساهم في تحفيزهم بشكل كبير، علاوة على تحسين روح العمل كفريق فيما بينهم، إضافة إلى أن ذلك يعتبر طريقة مثالية للتعرف على أفراد فريق عملك خارج روتين المكتب الإعتيادي. تشجيع الموظفين وتقدير جهودهم 

يمكننا تشبيه استعدادية الموظفين للعمل اضغط هنا بعد إجازة العيد الطويلة بالشخص الذي اعتاد على ممارسة الرياضة ثم توقف عن ممارستها لفترة من الزمن، وعندما عاد واجه صعوبات كبعض آلام المفاصل وإجهاد أثناء التمرين؛ إذ اعتاد جسده على الراحة والاسترخاء.

لكن هذا لا يمنع أنه في بعض الحالات، قد تضطرك الظروف أو يضطرك العمل إلى أن تحقق الهدف الذي تحمله على عاتقك، وهنا يجب أن تجعل الفريق يعمل للوصول إلى الوجهة المطلوبة، ما الحل إذن؟ 

مرحبًا بعودتك البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف

This constructive notion and conviction allow them to more and more boost their performances even more.

Report this wiki page